"زيكر" تكشف عن بنيتها SEA-M الحل الأمثل لتحديات التنقل المستقبلية

3 سبتمبر 2024

كشفت "زيكر" ZEEKR، العلامة التجارية المتميزة للتنقل الكهربائي التابعة لمجموعة "غيلي هولدينغ غروب"، عن أخبار جيدة للركاب العالميين ممن يفضلون اختيار طريقة آمنة وسهلة ومريحة للتنقل. وأكدت الشركة أن مركبات التنقل المستقبلية بدون سائق أصبحت ممكنة الآن بعد إطلاقها هذا اليوم بنيتها المعمارية تحت اسم (SEA-M).

التنقل المستقبلي

وتعتقد "زيكر" أن مستقبل التنقل سيكون ذكياً ومثالياً للركاب وقابلاً للتكيف إلى مستوى يمكن الوثوق به، حيث سينقل هذا النظام المتقدم المستخدمين بأمان وبراحة تامة إلى مختلف وجهاتهم.

ويمكن أن تصبح المركبات من هذا النوع أدوات للترفيه عن الأصدقاء، أو مكتباً متحركاً للاجتماعات، أو غرفة للأطفال للدراسة فيها، أو صالة للاسترخاء والاستمتاع ببعض الأنشطة الترفيهية. ولن يحتاج المستخدمون إلى أي جهد للحصول على كافة هذه المزايا، ويقتصر الأمر على الدخول إلى المركبة والاسترخاء التام في أثناء الرحلات.

SEA-M

وتعتبر بنية SEA-M حل متقدماً للتنقل يعتمد على التقنيات العالية التي طورتها شركة "زيكر"، وتم تحسينها بالاعتماد على بنية التجربة المستدامة الأصلية لدعم مجموعة من منتجات التنقل المستقبلية، بما في ذلك سيارات الأجرة الآلية والمركبات متعددة الأغراض والمركبات اللوجستية. وبذلك، يتم توفير أساس قوي ومرن لتطوير تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة أو مفهوم المشاركة في المركبات.

وتساعد بنية SEA-M في التخلص من الأفكار والمفاهيم التي تضع السائق محور جهود تطوير السيارات، والتي لا تنطبق أبداً على المركبات ذاتية القيادة. وتمنح البنية الفرصة للمصممين لإنشاء ما يشبه "غرفة المعيشة" المتنقلة الذكية، بفضل الميزات الهندسية الأساسية، بما في ذلك التصميم الداخلي الواسع، واختيار المقعد المفتوح وخيار تحديد المكان، وعدم وجود عمود السقف الرأسي B، والاعتماد على العمود الفقري الكهربائي/ الإلكتروني القوي (E / E) لدعم القيادة الذاتية والأجهزة المتصلة.

وبفضل الأرضيات المسطحة والنسبة الواسعة للمحور إلى الطول، تمكن المصممون من زيادة المساحة الداخلية إلى أقصى حد عند تصميم الكبسولة. ويعمل العمود الفقري الكهربائي/ الإلكتروني المتقدم للبنية على تمكين الشاشات متعددة الوظائف التي تسمح للمستخدمين بالبقاء على اتصال دائم أو الاستمتاع بالعروض الترفيهية خلال الرحلة.

ورغم هذه التقنيات المتقدمة للغاية، لم يغفل المصممون الجوانب المتعلقة بمعايير السلامة. وستتوافق جميع المركبات التي يتم تطويرها على هذه البنية المتطورة مع أرقى معايير السلامة العالمية، إضافة إلى أعلى المتطلبات ذات الصلة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

ZEEKR X Waymo

وكانت زيكر قد أعلنت في العام 2021 عن أول عميل لها للمركبات المبنية على منصة SEA-M، وهي شركة "وايمو" Waymo لتكنولوجيا القيادة الذاتية في الولايات المتحدة. وتعاون الطرفان في تطوير نسخة TaaS SEA-M المصممة لهذا الغرض، والتي سيتم نشرها في أسطول Waymo One لخدمات نقل الركاب في السنوات المقبلة. وعرضت "وايمو" مؤخراً مركبتها "زيكر" المدمجة مع تقنية "وايمو" في حدث استضافته لوس أنجلوس في نوفمبر.

بيان الرئيس التنفيذي

وقال آندي آن، الرئيس التنفيذي لشركة "زيكر": “لقد أظهرت منصة SEA-M التي طورتها "زيكر" نقاط القوة والإمكانات التكنولوجية للعلامة التجارية. ويعكس تأكيد شركائنا في هذه المنصة أيضاً قدرتنا على تخصيص التطوير بما يتناسب مع احتياجات كل مستخدم. وسنواصل العمل مع نخبة من الشركاء العالميين لدعم التنقل الذكي الأفضل والأكثر استدامة للجميع.